اخبار الاتحاد

برعاية جمعية المحامين الكويتية - انطلاق المؤتمر الأول لاتحاد المحامين الخليجيين

برعاية جمعية المحامين الكويتية - انطلاق المؤتمر الأول لاتحاد المحامين الخليجيين

برعاية من السيد المحامي/ شريان الشريان رئيس جمعية المحامين الكويتية، دعيا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور محمد ابراهيم الزدجالي- رئيس جمعية المحامين العمانية والأمين العام المحامي مبارك مجزع الشمري جموع المحامين والمحاميات إلى تسجيل حضورهم المؤتمر الاول لاتحاد المحامين الخليجيين تحت  والذي سينطلق يوم الخميس الموافق 16/3/2023 والمنعقد بقاعة المرقاب- فندق فورسيزون- الكويت، حيث لفت كلاً منهما إلى أن المؤتمر سيقعد معه فاعليات هامة من خلال جلسات عمل مختلفة تتمحور حول مستقبل المحامي في دول مجلس التعاون ودور المحامي المحوري في المجتمع نظرا لما عليه هذه المهنة من أهمية وما تقدمه من رسالة نبيلة ذات هدف سامي.
وأضاف الشمري أن الاتحاد يستمد جهوده من رؤية القادة الخليجيين وتضامنهم، خاصة وأن الأهداف التي أنشئ من أجلها هذا الاتحاد هي اهداف سامية ونبيلة، حيث ترتكز على تشجيع ونشر الوعي بمهنة المحاماة، إضافة إلى دعم وتنمية أداء المحامين الممارسين للمهنة على المساهمة الفاعلة في كل ما يؤدي إلى تأهيل وتطوير المحامي المستجد، مبينا أن هدف الاتحاد الأبرز هو التعاون والتكامل مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بدعم أسس التعاون والترابط بين المحامين بدول مجلس التعاون الخليجي كافة، بالاضافة الى بناء مجتمع مهني خليجي مواكب للمستجدات وداعم للمرأة والشباب.

كما صرح رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد ابراهيم الزدجالي- رئيس جمعية المحامين العمانية، أن الانطلاقة الحقيقية لاتحاد المحامين الخليجيين ستكون من خلال هذا المؤتمر الذي ستحتضنه دولة الكويت، ودعا بهذه المناسبة المحامين كافة من دول مجلس التعاون إلى المشاركة في المؤتمر والانضمام إلى عضوية الاتحاد ليلحقوا بركب زملاءهم الاعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد. 
ولفت الى أن النهوض بمهنة المحاماة وتطويرها إلى جانب تحقيق مصالح جمعيات المحامين والهيئات التي تضم المحامين بدول المجلس يعد أمرا في غاية الأهمية نظرا لأهمية مهنة المحاماة ودور المحامي في المجتمع، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى إلى مد يد التعاون والتنسيق مع كل الكيانات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بمهنة المحاماة.

وأشار الشمري إلى أن العمل على النأي عن أي تدخل في الشؤون السياسية أو المنازعات الدينية وتجنب كل ما يضر بالوحدة الوطنية هو السمة التي يتسم بها عملنا، موضحا أن الاتحاد يعتبر كيانا مهنياً لا يهدف إلى الربح وإنما يهدف لجمع الهيئات والأفراد والمشمولين بمجال مهنة المحاماة بدول مجلس التعاون الخليجي كافة.
وتابع قائلا: «إن الاتحاد يسعى إلى مد جسور التعاون بين محامي دول مجلس التعاون من خلال تفعيل الاتفاقية الموقع عليها من رؤساء دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، بشأن مزاولة مهنة المحاماة للخليجيين وإيجاد صيغة توافقية ترضي جميع الأطراف لتسهيل حضور المحامين الخليجيين للترافع أمام محاكم دول مجلس التعاون، أملا بإيجاد قانون موحد لممارسة مهنة المحاماة». واختتم الشمري حديثه قائلا إن مهنة المحاماة بدول مجلس التعاون الخليجي يجب أن تتطور من خلال سن قوانين وتشريعات تدفع لمصلحة هذه المهنة السامية لأنها جزء لا يتجزأ من العدالة بمختلف أركانها.



CLAUDIA KLEIN | [email protected]
مرحبًا ومرحبًا بكم في Spotcap Global Financial Services ، اسمي كلوديا كلاين ، أنا مُقرض ومستشار مالي أيضًا. أقدم جميع أنواع خدمات القروض هل أنت في حاجة ماسة إلى التعزيز المالي؟ هل تحتاج إلى قرض لأغراض مختلفة؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فإنني أنصحك بالاتصال بشركتي عبر | [email protected] | أو أرسل رسالة نصية على WhatsApp عبر: 31642117819+ | ولديك قرض في حسابك خلال 24 ساعة لأننا نقدم خدمات قرض ممتازة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليق

برعاية%20جمعية%20المحامين%20الكويتية%20-%20انطلاق%20المؤتمر%20الأول%20لاتحاد%20المحامين%20الخليجيين%20
/News/CreateComment
/NewsPost/LatestNews